الثلاثاء، 2 أبريل 2013

50% من المشاهدين في الولايات المتحدة عام 2014 سيكونون في الانترنت@

ان المحتوى التلفزيوني والفيديو الديجيتالي- الرقمي في الولايات المتحدة سوف ينمو بشكل أسرع مما كان متوقعا بسبب زيادة العرض على اجهزة الالواح الالكترونية-تابليت والهواتف الذكية، بالاضافة الى موجة من تلفزيونات الإنترنت ، وزيادة توافر المحتوى، وفقا لتقرير جديد لـ eMarketer "التلفزيون الرقمي والافلام الانترنتية: ارتفاع المد من حيث الأجهزة، المحتوى والمشاهدة".

 digital tv movie

وقد افاد البحث ان عدد مشاهدي التلفزيون الرقمي في الولايات المتحدة سيصل إلى 145.3 مليونا في عام 2017، وصولا من 106.2 مليون عام 2012، وفقا لتقرير eMarketer. وقد اظهرت معطيات شهر شباط- فبراير 2013 الى زيادة معدل المشاهدة من 5.3٪ إلى 9.3٪ أكثر من المعدل الذي توقعته في شهر آب- أغسطس 2012. اضافة الى توقع اجاوز مشاهدي التلفزيون الرقمي نقطة مركزية-حرجة عام 2014، متجاوزين الـ 50٪ من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة.

 digital viewers

وقد اظهر استطلاع مؤسسة هاريس انتراكتيف ان مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة اعربوا عن استعدادهم لاستبدال اشتراك تلفزيون الكوابل مع اشتراكات في وسائل الإعلام الانترنتية-الرقمية، واعرب  12٪ منهم انهم موافقون بشدة مع العبارة: "أود التفكير في استبدال اشتراك القنوات الفضائية مع اشتراك في وسائل الاعلام الرقمية (على سبيل المثال، Netflix ، Hulu Plus) في عام 2013. "وقال 18٪ آخرون من نفس العينة انهم موافقون إلى حد ما. هذا وقد اعربت نسبة 30٪ من أفراد العينة انهم يميلون الى التفكير بقطع الكوابل.

في الوقت الذي يقوم فيه المزيد من الاشخاص  في الولايات المتحدة بمتابعة وسائل الإعلام الرقمية عبر مجموعة متزايدة من الأجهزة الديجيتالية، فان خدمات المشاهدة الانترنتة تكثف من منافستها لخدمات الاشتراك والإعلان المدفوع في الوسائل التقليدية.
 من ناحيتهما تقوم شركتا Netflix و Redbox باتباع نظام الشتراك الشهري على الانترنت، في حين تقدم شركة Hulu خيارين احدهما مرتبط بدفع الرسوم والاخر بالإعلانات المدعومة. موقع امازون يستخدم برنامجا للاشتراكات مبني على برنامجه الرئيسي المعتمد على حقوق الملكية من ناحية وعلى برنامج آخر يقضي بالمشاهدة حسب الطلب او ما يسمى نظام la carte  ، بينما تعتمد كل من شركتي آبل- Apple ووول مارت- Wal-Mart على النموذج الأخير la carte. شركات اخرى منها سوني- Sony ، تستخدم بحزم نظاما مدعوما بالاعلانات التجارية، بينما تقوم  قنوات مثل HBO TV، Showtime ، ESPN و Viacom بتوسيع نطاق المشتركين الحاليين من خلال نماذج المصادقة- authentication models. لذلك فان الاستراتيجيات الربحية تختلف بقدر تنوع المحتوى، وحتى الآن يبدو أن السوق يستوعب جميع هذه المناهج.


netflix revinue


ذكرت الولايات المتحدة نيتفليكس تدفق الإيرادات من 2.19 مليار دولار لعام 2012، مع نمو معتدل من الربع إلى الربع. بلغ إجمالي إيرادات الولايات المتحدة DVD 1.14 مليار دولار وتراجع كل ربع سنة خلال هذه الفترة، وتسليط الضوء انتقال الشركة من نموذج معبأ-البضائع التجارية إلى الدفق. تدفع العائدات المتدفقة في جميع أنحاء العالم زادت أيضا، يعكس التوسع في نيتفليكس في أوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

   مع مئات الملايين من الدولارات التي تتدفق على الخدمات الإعلانية الجري، المسوقين نرى فرصا جديدة للتواصل مع عملاء الولايات المتحدة على المنصات الرقمية. أرقام إيرادات نشرت هولو لعام 2012 تشير إلى أن الخدمة هو جعل المزيد من المال من الإعلانات من من رسوم الاشتراك، والمواقع على شبكة الإنترنت شبكة والمواقع الرياضية وغيرها من القنوات هي الاستيلاء أيضا عائدات الإعلان من الجمهور تدفق نموا في الولايات المتحدة. يمكن تحويلها إلى نقود المحتوى حتى التي تتواجد خلف الجدران مع دفع الإعلانات. لأن السوق لا تزال تنمو يتدفقون، وبالتالي فإن إمكانية للمعلنين للاستفادة من ذلك.

ويظهر من التقارير المالية لشركة Netflix ان عائداتها من المشاهدة الانترنتية في الولايات المتحدة قد بلغت 2.19 مليار دولار عام 2012، مع تقدم طفيف من فصل الى آخر. من ناحية آخرى تظهر تقارير الفيديو عند الطلب في الولايات المتحدة انه وصل الى 1.14 مليار دولار وهو يتراجع شيئا فشيئا لصالح المشاهدة الانترنتية- streaming business. من ناحيتها توسع شركة Netflix تواجدها في مناطق اخرى من العالم مثل اوروبا وامريكا اللاتينية مما يزيد من عائدات خدمات المشاهدة الانترنتية حتما.

  وفي حين تضخ ملايين الدولارات في سوق الاعلانات بنظام المشاهدة الانترنتي فان العديد من هذه الشركات ستتنافس على المشاهد الرقمي في الولايات المتحدة. شركة Hulu صرحت بان عوائدها للعام 2012 اظهرت تفوقا في عائدات الاعلانات قياسا بعائدات الاشتراكات من هذه الخدمة. لذا تتوجه انظار المواقع والشبكات بل وحتى المواقع التي تحتمي بجدار الاشتراكات المدفوعة الى الاستفادة من سوق الاعلانات، مستفيدة من النمو الحاصل على سوق محتوى الانترنت التلفزيوني.

مترجم بتصرف عن emarkter

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق