الأربعاء، 17 أبريل 2013

100 الف مشاهد ببث مباشر؟ انت تستطيع وبحاسوب البيت لوحده!


اذا، ها نحن نكمل المقالات الثلاثة التي وعدتكم بها عن البث المباشر الشخصي الذي قد تريدون القيام به من البيت من خلال جهاز الحاسوب المزود بكاميرا بسيطة وبميكروفون. تحدثنا في المقال الاول عن يوستريم Ustream ، وبعدها عن برمجية Google hangouts ، والان سنتحدث عن موقع وبرمجية  SopCast المثيرة للاهتمام.
في ايامنا تعتبر برمجية SopCast  المجانية من البرمجيات التي تعطيك امكانية مشاهدة القنوات التلفزيونية المباشرة بواسطة آلية P2P (Peer to peerالتي تجعلك "تستخدم" حاسوب البث التلفزيوني لدى صاحب البث عوضا عن server الموقع الذي تقوم باستعمال خدماته كوسيط فقط.

sopcast p2p

البث المباشر يحتوي العديد من فئات المحتوى ومئات القناوات، من كرة القدم الى الافلام والبرامج الترفيهية والاخرى. هذه القنوات تكون في بعض الاحيان مشفّرة، الا ان الشخص الناقل لها، يقوم على فك تشفيرها وعرضها لمن يشاء (اي ان بعضها غير قانوني من ناحية الشخص الذي يعرضها طبعا).
كيف نقوم بتحميل البرمجية؟
اولا نقوم بتحميل الملف التالي http://download.easetuner.com/download/SopCast.zip، وبعدها نقوم بتخليص/unzip الملفات ومن ثم الضغط على Setup-SopCast، وبعدها SopCast.exe.
من ثم يمكنك الدخول الى عالم المضامين المباشرة، اما بدون ان تعرف نفسك او عن طريق حسابك الخاص الذي تتسجل له  create a new account.

هنالك عاملان اساسيان في تقييم جودة استخدام الـ sopcast، الا وهما الـ QS the quality of source ، اي جودة الشبكة لدى الناشر الذي ينطلق البث من عنده، وما يسمى بالـ QC the quality of client network.، اي جودة الشبكة لدى المستخدم.

سؤال هام في كل ما يتعلق ببرمجيات البث والفيديو كما تعلمون هو: كم من الوقت يستغرق برنامج العرض لكي يبدأ بثه بتواصل (buffering)? حقيقة ان هذا الامر يتعلق بسرعة الانترنت في شبكتك وكذلك بسرعة شبكة الشخص الذي يمنحك البث  QC (quality of client network)، المدة المتوسطة تكون بالعادة ما بين 10-60 ثانية.

للمشاهدة الانسب انصحك باستعمال Windows Media Player 9  او الصيغة الاحدث من  RealPlayer.

قنوات تلفزيونية متعددة المضامين وببث مباشر


والان السؤال المشوق الآتي: هل بالمستطاع استعمال الـ SopCast  كمحطة تلفزيونية خاصة بك، والجواب ايجابي بكل تأكيد! وهذه من الصفات الاساسية التي تتيحها برمجية SopCast  .
باستطاعتك ان تعرض خدماتك لاكثر من 100 الف مشاهد!  في ان واحد، باستعمال حاسوب واحد فقط! وهذه هي الطريقة:

1.      اولا قم بالتسجيل في الموقع Sign Up .
2.     ادخل الى حسابك Login  ثم ادخل منظومة MySop في موقع SopCast .
3.     ثم قم بتسجيل اسم القناة Register Channel.
4.     من بعدها ادخل القناة الى تصنيف مميز من القناوات.
5.     قم بتحميل/download سوبكاست للويندوز  Download SopCast For Windows
6.     حضر محتويات الموقع من ملفات فيديو وبث حي real time stream
7.     افتح برمجية SopCast وادخل الى حسابك الخاص
8.     افتح فئة My Server وقم بتسجيل التفاصيل اللازمة
9.     ثم اضغط على start للبداية
10.            بعدها بخمس دقائق ستتمكن/او سيتمكن المشاهدون من رؤيتك البث الخاص بك.


اذا بواسطة SopCast ايضا يمكنك انشاء بث مباشر عبر الانترنت بطريقة سهلة وبفوائدة هائلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق