الخميس، 18 أبريل 2013

6 طرق للتسويق عن طريق التغريد بتويتير

كما تلاحظون اغلب المحتوى الذي اكتبه هنا هو اما مترجم عن الاصل او عن مدونة او موقع باللغة الانجليزية او انه مدموج من عدة مواقع، نادرا ما يمكننا الحصول على مقالات جدية بموضوع تسويق الانترنت باللغة العربية.

منذ فترة استرعى اهتمامي موضوع  واردت ايجاد مصادر جيدة عنه الا وهو التسويق عن طريق تويتير، وهذا المقال القيم للمدون المحترف يوسف ماثيوس استرعى اهتمامي واشارككم به:

"

كيف يمكنك جني المال عن طريق تويتر؟ وهل هذا ممكن بالفعل الآن؟

1عدد موثوق به ومترابط من المتابعين على حسابك

أنا لا أعلم يقيناً ما هو عدد متابعيك على تويتر، ولكن إذا حرصت على الترابط جيداً مع المتابعين لك على حسابك الشخصي، فاعلم أن لك فرصة أكبر في تعزيز ربحيتك.

2إتاحة مدونة جيدة، أو موقع متميز يسمح للناس بمعرفتك أكثر

إنشاء مدونة شخصية يساعدك كثيراً، ليس لأن تكون متاحة لمتابعيك فحسب، ولكن لإعطائهم فرصة بالحكم عليك جيداً، فملفك الشخصي على تويتر، لا يعتبر بأي حال من الأحوال وسيلة للحكم عليك، أو معرفتك بشكل مفصل.
والآن ننتقل إلى موضوعنا الرئيسي ……

الطرق المتاحة لجني المال عن طريق تويتر

1الإعلان المباشر للمنتجات/خدمات

إذا كان لديك عدد جيد من المتابعين (الذين أنت على تواصل جيد معهم بالطبع) فسيكون من الجيد إعلامهم بأنك تستطيع الإعلان عن منتجاتهم/خدماتهم من خلال حسابك الشخصي على تويتر. سيبدو الأمر كما لو كنت تعرض مساحة إعلانية – بانر إعلاني – في مدونتك بالضبط. الشركات ستكون أسرع متابعيك اقتناعاً وخاصة إذا ما أعطيتهم تقرير بمعدل النقر على الروابط الإعلانية لك في تويتر CTR من تغريداتك. هناك خدمات جيدة تساعدك على معرفة هذه الإحصائيات مثل bit.ly و SU.pr وغيرها وبشكل مفصل.

2التغريد بروابط أفلييت (بيع بالعمولة)

إذا كنت مسوق بالعمولة، تستطيع كذلك إطلاق تغريدات تحوي روابط أفالييت (منتجات/خدمات بالعمولة) لمتابعيك. وإذا كنت قد كونت علامة تجارية موثوق بها، فستكون الثقة في المنتجات التي تعرضها، أو توصي بها، كبيرة للغاية، بما يسمح بارتفاع معدل التحول من المشاهدة إلى الشراء Conversion Rate.

3مشاركة الزوار من خلال البانرات والبراويز الإعلانية

مشاركة زوارك على حسابك في تويتر مع الأطراف المهتمين بنفس مجالك، وهي طريقة جيدة لضمان صفقة رابحة للطرفين، لكلٍ من المعلن والقراء. هذا من الممكن أن يتم عن طريق إظهار برواز أو بانر لكل تغريدة تقوم بتغريدها  باستخدام رابط قصير، يظهر صفحات موقع المعلن.

4خلفية الملف الخاص بك على تويتر كمساحة إعلانية

الصورة الموضوعة كخلفية لملفك الشخصي على تويتر، تعتبر فكرة رائعة لمساحة إعلانية تعرض فيها منتجات/خدمات الآخرين المهتمين ببناء العلامة التجارية الخاصة بهم، وجعلها متاحة للأعين أطول فترة ممكنة. ربما لن يكون هذا الأمر متاحاً لك بشكل كبير، إن لم يكن لك عدد كبير من المتابعين على تويتر، أو كنت نجم متميز مشهور للغاية، ولكن مع ذلك تظل هذه الوسيلة، أحد الوسائل المستخدمة للربح من حسابك في تويتر.

5التغريد بروابط خاصة بمواقع أخرى بمقابل مادي

طريقة أخرى لربح المال من حسابك على تويتر، وهي أن تشترك مع أحد المواقع التي ترغب في تسويق محتواها، عن طريق وضع رابط الموقع في التغريدات الخاصة بك. ربما يجب عليك أخذ راتب ترويجي شهري، في حالة العقود المستمرة لأمد طويل، مقابل ترويج أنشطتهم على قناتك الخاصة على تويتر.

6استخدام برامج جني المال من استخدام تويتر

أنا لست متأكداً من أي من هذه البرامج، وإذا ما كانت تعمل أم لا، وذلك لأنها تعمل بشكل أوتوماتيكي، وأنا لست من كبار المعجبين بالأشياء التي تعمل بشكل أوتوماتيكي. هناك بعض الطرق المؤكدة لجني المال من تويتر بشكل أوتوماتيكي مثل Magpie  ولكني لم أقم باستخدامها بعد، ولست متأكداً بعد بشكل قاطع إلى أي مدى هي وسائل ناجحة.

كيف يفلت زمام الأمر من يدك حال التركيز على جني المال عن طريق تويتر

يجب أن نوضح نقطة رئيسية هنا .. تويتر – في رأيي الشخصي بالطبع – ليست أداة لجني المال من على الإنترنت.
ربما يختلف معي البعض، ولكنها منذ إنشاءها حتى الآن، تعتبر أداة بسيطة للتواصل، يحب أي شخص استخدامها في التواصل مع الآخرين لسهولة استخدامها. لذلك فإن أي محاولة مباشرة لجني المال عن طريق هذه الوسيلة تعتبر غش صريح لمتابعيك على تويتر، الذين ليس لديهم أي فكرة أنك تقوم بعمل تغريدات لإعلانات خارجية. أنا متأكد أن هناك بعض الناس سيرفض هذه الفكرة بتاتاً ويقوم بسحب نفسه من قائمة متابعيك، ولكنك تستطيع دائماً استخدام وسيلة ذكية، تقلل بها من عامل الإزعاج الذي قد يقلق منه الزائر، وذلك بتحويل هذه الإعلانات الدعائية إلى ما يشبه التغريدات التي تقوم بها بشكل تلقائي … كيف هذا؟ .. دعنا نرى.

كيف تستطيع الابتعاد عن مضايقة متابعيك، وتظل في نفس الوقت تربح المال عن طريق تويتر؟

1لا توافق على أي محاولة للإعلان في حسابك يقدمها أي شخص

بينما أظن – ظن شبه أكيد – أنه لا أحد يقيم الآن اعتبارات أو معايير لهذا الأمر في حالة الإعلان، ولكني أدعوك بشكل جدّي إلى أن تبحث جيداً في جودة الإعلان المقدم، ومدى ارتباطه بما تعرض في حسابك.. بمعنى آخر أن تقوم بوضع إرشادات محددة لهذا الأمر. أنا أعلم جيداً أنه منذ أن تشعر أنه أصبح لديك عدد كبير من المتابعين، رغبتك في فتح باب الإعلان في حسابك، وأنه ستأتيك العروض الإعلانية من اليسار واليمين، ولكن انتظر لحظة.
احترس أن يصيبك هوس الجشع وجمع المال..
افحص العرض جيداً وانظر في تفاصيله، واذهب إلى موقع المنتج/الخدمة، وافحصه جيداً وسائل نفسك: هل من الممكن أن يفيد هذا العرض متابعيك بشكل أو بآخر؟ وإن لم يكن مفيداً لهم، ارفض العرض على الفور وبدون تردد.

2كن حريصاً دوماً على غربلة الإعلانات المقدمة لك

منذ أن أشرنا في النقاط السابقة إلى كرهي الشديد لأي عملية أوتوماتيكية، فأنا أناشدك كذلك أن تقوم بعمل فحص بنفسك على الموقع الذي يرغب صاحبه في عمل إعلان لديك بنفسك. وفي حالة العقود الكبيرة، أنصحك بتكرار عملية الفحص كل فترة وأخرى.

2التزم نشر الإعلانات ذات العلاقة باهتماماتك واهتمامات متابعيك في أماكن جيدة

ربما تبدو بعض الإعلانات جيدة حينما نضعها في صورة خلفية حسابك في تويتر، بينما يكون من الأفضل لو كان رابط الموقع في تغريدة على تويتر. لا أقصد هنا بتفضيل وضع معين على آخر، ولكن أدعوك للبحث والتقصي في كل الحلول الممكنة والمتوافرة لديك، ودراسة أيها أفضل لك ولمتابعيك.

3بشكل واضح وبأمانة شديدة قم بالإشارة إلى أن الإعلانات ذات صلة هي إعلانات ودع القرار لمتابعيك

أحياناً – حتى في حالة كون الإعلانات ذات صلة بما تقدم – سيكون تصرف جميل أن تقوم بالإشارة في بعض التغريدات أنها عبارة عن إعلان لطرف ثالث. مع هذا التصرف ستزداد ثقة متابعيك فيك، وفي نفس الوقت لن يشعر أحد متابعيك أنك خدعته .. وهو إحساس راق بحق.

4لا تقم بالتغريد فقط للحصول على المال .. تعلم من أين تؤكل الكتف

كما قلت لك سابقاً: لا تبالغ.
لم يتم إنشاء تويتر للإعلانات وجني الأموال منه.."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق