الخميس، 11 أبريل 2013

قم بانشاء محطتك التلفزيونية الحية المباشرة اليوم! مع ustream


-عفوا، انضموا الى قائمتي البريدية الى يمينكم..شكرا-

في المقالات الثلاثة القادمة سوف نتحدث عن البث المباشر بالصوت والصورة عبر الانترنت.  سنتحدث عن المواقع التي تتيح البث المباشر ببرامج مجانية، الاكبر من بينها، google hangout، sopcast، و- ustream.
طبعا هنالك من سيقول ان الفيس بوك والسكايب وآليات التحدث بالصوت والصورة لديها ذات الخصائص! انتم على حق! الفارق الوحيد هو ان الاولى تتيح امكانية اظهار المادة التي ننتجها بواسطة برمجيات النقل الحي والمباشر على انها نوعا ما تشبه البث التلفزيوني التقليدي الذي نعرفه..


سنتحدث في المادة الاولى عن ustream والتي تعتبر من الاوائل بموضوع البث الحي التلفزيوني على الانترنت. لديها اكثر من 50 مليون زائر خاص شهريا. نستطيع ان نقول محطة تلفزيونية قائمة بذاتها!

كل شخص يستطيع بواسطة وسائل سهلة جدا ان يتسجل في الموقع وان يبدأ بثا مباشرا بواسطة الكاميرا البيتية عبر الانترنت. هنالك امكانية تسجيل البث الحي الذي تقوم به لعرضه لاحقا في "قناتك" او عبر اليوتيوب الخ..، وايضا امكانية مشاركته على الشبكة الاجتماعية فيسبوك، تويتر، وبالامكان ايضا اتاحة مساحة الدردشة/النقاش الحي chatting اثناء البث المباشر.

ليس هذا فحسب بل ان ustream تمكنك من تصوير "برامجك" ببث مباشر عبر كاميرا اجهزة الهواتف الذكية ايفون وسامسونغ بواسطة تطبيق خاص، من play  او app. store، البث يجري عبر WiFi ، او عبر 3G, 4G، وايضا التمتع بمزايا الدردشة والتعليق على البث الحي من قبل الاصدقاء والمعارف بالاضافة الى المشاركة في الفيسبوك والتويتر.

حتى الان ستقولون لي وبحق، ان لا جديد في هذه البرمجية! صحيح، ولكن اذا ما اضفنا اليها برمجيات تعطي خصائص مميزة تجعلها قريبة من محطة تلفزيونية خاصة تتغير الصورة.

نعم، لدي ustream برمجيتان هما ustream producer و ustream studio اللتان تعطيان بشكل او بآخر امكانية وصل الكاميرات من مصادر مختلفة، دمج الصور، نقل الصوت من مصادر متنوعة مثل لوحة التحكم او سطح المكتب او كاميرا نقل خارجي او جهاز التحكم بالبث او صوت المقدم الخ... ، تقسيم الشاشة وعرض محتويات كثيرة في آن واحد من "منصات نقل"، اظهار سطح المكتب desktop  وعرض برمجيات او وثائق word او power point او فيديو او مقاطع youtube  وما الى هنالك.
بالاضافة الى ذلك تتيح هذه البرمجيات، كتابة العناوين، وتسمية الضيوف، وتغير شكل "الاستوديو الافتراضي" وتنويع آلية نقل المشاهد (سريع، بطيء، من فوق الى تحت، نقل بدوران الخ...) وايضا بالطبع تسجيل البث الحي وعرضه لاحقا في حساب ustream.

ان ustream producer هي برمجية مجانية، لقاء عرض اعلانات من قبل ustream، ولكن خصائص متطورة تكون متاحة اذا ما تم اقتناء النسخ المتطورة منها. كذلك البث المباشر فهو مجاني ويكون مدموجا بالعادة باعلانات من قبل يوستريم/ ustream وان اراد المرء ان يمنع هذه الامكانية فعليه الاشتراك الشهري في احدى هذا المسارات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق