الثلاثاء، 9 أبريل 2013

مقاطع الدعاية في يوتيوب: 4 اهداف، 4 وسائل، 4 خطوات


-عفوا، انضموا الى قائمتي البريدية الى يمينكم..شكرا-

عمليا لا نزال في هذه الايام نبحث عن الوسيلة الاعلامية الاكثر تأثيرا. كل لاهدافه التجارية والاخرى طبعا. هل هنالك شك اليوم ان YouTube هي اهم وسيلة الكترونية (مقارنة بالتلفزيون او الراديو الخ..) في العالم.






كيف ندخل عالم الدعاية عبر YouTube؟

اولا عبر الرابط التالي http://www.google.com/ads/video

ولكن دعونا نفصل بعض الشيء لكي تدخلوا وانتم مسيطرين على اهم المصطلحات.

ان اهم اهداف الانكشاف على زوار/متصفحي يوتيوب يكمن في الاسباب التالية (لربما غيرها ايضا)

  1. الانكشاف على جمهور الهدف الخاص بنا لكي نعزز المبيعات والتسويق. بديهي.
  2. البروز امام منافسينا من حيث الخدمة وجودة المنتج.
  3. الحصول على حركة زائرين الى موقعنا وبالتالي قاعدة بيانات هامة.
  4. زيادة ارقام العداد في قناة اليوتيوب الخاصة بنا.

ان يوتيوب في الاساس تبيعنا خدمة تسمى True View. كيف تبدو هذا الخدمة؟ عمليا هنالك 4 انواع منها:

  1. In-Search وهي شبيهة الى حد كبير للدعايات في صديقنا Adwords. اي انك تضع العبارات والمصطلحات التي تود المتصفح ان يبحث عنها بغوغل بغية الوصول اليك. هذه الاعلانات هي اعلانات نصية text وهي تظهر في الجوانب في موقع YouTube مردودها جيد غالبا، الا ان التنافس على الكلمات البحثية يجعلها عالية السعر في بعض الاحيان.

  1. In-Display وهي الدعاية التي تظهر الى جانب المقاطع الاكثر ملائمة لكلمات البحث، او داخل المقاطع نفسها. غالبا ما تكون لها نتائج جيدة وهي لا تزعج المشاهد كثيرا.

  1. In-Slate وهي الدعاية التي تظهر في شاشة المقاطع المتعددة التي تودون مشاهدتها، او التي توصلتم اليها عبر مشاهدة مقطع آخر. هذه الدعاية تزعج قليلا اذ انها تشغل حيزا مكانيا داخل المربع المتعدد، وتعيق المشاهد من اختيار المقاطع المناسبة له بشيء ما.

  1. In-Stream وهي الدعاية التي تظهر في اول 5 ثوانٍ من عرض المقطع ويستطيع المشاهدة ان يتجاوزها. تعتبر مثل الاعلان التلفزيوني، وهي لا تحسب في التكلفة الاعلانية اذا لم يتجاوز المشاهد 30 ثانية!

اذا هل تريدون البدء، اولا ادخلوا http://www.google.com/ads/video 
ومن ثم قوموا بادخال التفاصيل اللازمة حسب الفئات التالية:

  1. Ads: الاعلانات النصية المرافقة للحملة.
  2. Videos: مقاطع الفيديو الخاصة بالحملة.
  3. Targets:جمهور الهدف من المشاهدين/المتصفحين.
  4. Setting: تفاصيل الاعدادات المختلفة.

بالنجاح...



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق