الأربعاء، 3 أبريل 2013

اربح epc بالدولار مع ebay من اليوم الاول ولكن انتبه من QCP!


تحدثنا في مرات سابقة عن برامج الشراكة/او البيع بالعمولة affiliate الذي يمكّن اي شخص يريد ان يعمل على الربح من البيت او ان يتخذ هذا المجال مهنة متكاملة.

وقد تحدثنا بتوسع عن برنامج الشراكة التابع لموقع clickbank.com كذلك امازون الذي يعد الاكبر في العالم.
هنالك عملاق آخر لم نذكره في هذا المجال انه ebay. في الواقع يعتبر موقع ebay من المواقع الاهم في مجال التجارة الالكترونية. مبدأه بسيط ويعتمد على ان يقوم الجميع ببيع اي شيء من اي مكان في العالم.




اذا ما الذي يتيحه برنامج الشراكة/البيع بالعمولة الذي يعرضه؟

يقول البرنامج" ان  ebay يمنحك امكانية الربح من حركة الزوار في موقعك، ايضا يساعدك على تنويع المعروض من المنتجات والخدمات في موقعك لتسهيل عملية اتخاذ القرار، والذي بدزره يزيد من مدخول عمولة المبيعات اليك"

الانضمام الى هذا البرامج يعد عملية سهلة ومتاحة للجميع من اصحاب المواقع الى الصفحات الفيس بوكية وقنوات اليوتيوب.

كيف نبدأ؟

بعد التسجيل، يقوم البرنامج باتاحة ادوات مختلفة لتنشأ اعلانك المشارك لـ ebay. الادوات هي:


  • Link Generator صانع الروابط هذا يعطيك كودا تضعه اينما تريد في موقعك او مقالك او صفحتك. اي شخص يضغط عليه ويدخل ebay فانه يضمن لك عمولة اذا قام بعملية شراء.
  • Creatives Generator شبيه بالكود السابق ولكنه عبارة عن بانر/دعائي متكامل او علامة تجارية لموقع ebay الخ..
  • Widgets وهو عبارة عن فئة يتم بناؤها من خلال آلية اختيارية لمحتويات بحسب رغبتك وتعرض في اطار محدد في الموقع.
  • API وهي اداة تناسب المبرمجين على وجه الخصوص، من خلال تقوم بتغير وملائمة البرمجية المتبعة لبرنامج الشراكة لكي يندمج مع محتوى الموقع اكثر.

هذه اذا الآليات المتبعة، ماذا بالنسبة للعمولات؟
ان نظام العمولات في ebay يختلف عن اي موقع آخر، بمعنى انه يمنحك منذ اليوم الاول عمولة على كل كليك تمثل EPC (earning per click) الخاص بك. هذه العمولة غير ثابتة بمعنى انها تتعلق بمدى "جودة" الزوار الذين اتوا من خلال موقعك/صفحتك/قناتك. هذه العمولة تتحدد بواسطة عدد الزوار وعمليات الشراء التي اجروها في ebay. وايضا من خلال معلومات paypal المسجلة خلال نشاطك الانترنتي. هذه المعادلة تسمى Quality Click Pricing وهي هامة جدا!

اذا لم يقتنع ebay ان Quality Click Pricing خاصتك جيد، فانه يخفض الدفع للـ epc للصفر! وستحتاج الى اسابيع لكي تعيد epc معقول.

للتلخيص، يعتبر برنامج ebay من البرامج الاهم للشراكة/بيع العمولة الموجودة في الانترنت، ثاني لامازون في تجارة التجزئة. وبرنامجه مجز فعلا اذا كانت حركة المتصفحين من موقعك "عليها القيمة". وهو اضافة الى كل ما ذكرنا يعطي تنويع وقيمة مضافة بالمحتوى لموقعك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق