الأحد، 31 مارس 2013

79% يدخلون الفيس بوك في الـ15 دقيقة الاولى من استيقاظهم!


هل خطر على بالك انك تستعمل الفيس كثيرا بواسطة السمارتفون ؟ اذا كان معدل دخولك اقل من 14 مرة في النهار فانت تحت المعدل!


نصف ساعة باليوم معدل استعمال الفيس بوك في السمارتفون

هذا كان احد المعطيات التي كشفت عنها دراسة اطلقتها مؤسسة IDC يوم الاربعاء الماضي. الدراسة شملت 7446 امريكيا بين الاجيال 18-44 عاما والذين يمثلون 50% من شريحة اصحاب السمارتفون، الذين استطلعوا في الاسبوع الاول من آذار.

الامر المدهش الذي قد يكون مخيبا للآمال بالنسبة للبعض، يتعلق بوجهة نظرك، ان 79% من اصحاب السمارتفون دخلوا الفيس بوك خلال الدقائق الـ15 الاولى من استيقاظهم! ليس هذا فحسب بل ان اغلببية كبيرة تمثل 62% لم تنتظر حتى هذه الدقائق الـ15 لدخول الحساب، واستلت الهاتف الذكي لدخول الفيس بوك فورا! وفي الشريحة 18-24 عاما بلغت هذه النسبة 74%-89%، هائل..

بالاخذ بعين الاعتبار ان هذا الاستطلاع كان برعاية فيس بوك، فان معظم الاسئلة تركزت حول الشبكات الاجتماعية، التي تموضعت في المركز الثالث من حيث الاستعمال، بعد الميل والمتصفحات، الا ان 70% من مستعملي السمارتفون يبقون اصحاب الوتيرة الاعلى بالنسبة الى زيارة صفحات الفيس بوك. نصفهم يزورون الحساب الفيس بوكي كل يوم.

من الناحية الاخرى يظهر ان ذورة استعمال الفيس بوك، عبر التطبيقات الذكية او عبر المتصفح العادي، هي اثناء المساء وقبل الخلود للنوم. ولكن بكل الاحوال فان المستطلعين يزورون الفيس بوك 13.8 مرة خلال اليوم، بمعدل 2 دقائق و- 22 ثانية في كل مرة. وقد بلغ معدل الوقت الذي نمضيه في الفيس بوك، تذكروا اننا نتحدث فقط عن الهواتف الخلوية 30 دقيقة في اليوم!

هذا بالمعدل يقارب 20% من الوقت الذي نقضيه في مجال اتصالاتنا، وهو اقل بقليل من الوقت الذي نمضيه في كتابة الرسائل النصية. في نهاية الاسبوع نحن نقضي وقتا اكبر في الفيس بوك مقارنة بما نمضيه في كتابة الرسائل النصية حتى.

وفي اي الاماكن نحن نستعمل الفيس بوك؟ 46% خلال المشتريات وقضاء المهمات، 48% اثناء الرياضة، 47% حتى اثناء تحضير وجبات الطعام (طيب مفهوم ما الذي تفعله في الوقت الذي تنتظر فيه جرس الميكرويف!).

اليكم لربما الخطيئة الاكبر: فان 50% من مستعملي الفيس بوك اعترفوا بانهم يفحصون الفيس بوك اثناء مشاهدتهم الافلام السينمائية. نأمل ان يكون ذلك في وقت الاعلانات.

اذا اي قسم نتصفحه في الفيس بوك كل هذا الوقت؟ ان نصف النصف ساعة (التي نقضيها في اليوم على الفيس) يستغل للاطلاع على شريط التحديث News Feed. والباقي يقسم بالتساوي بشكل او بآخر بين الرسائل وبين تعديل مواضيع الحائط posting updates. كما ويقضي نصف زوار الفيس بوك وقتهم بالاستمتاع بالالعاب عدة مرات في اليوم.

هل يبدو لك هذا الاستطلاع عن استعمال الفيس بوك من خلال السمارتفون حقيقيا بالنسبة لك؟ شاركنا بتعقيب عن الموضوع.

مترجم بتصرف من موقع mashable

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق