الأحد، 17 مارس 2013

3 اخطاء يجب تفاديها قبل البدء بمشروع الشراكة!


في المرة السابقة كتبت عن احد البرامج الشهيرة في مجال الـ affililiate طبعا برنامج clickbank العالمي الرائع. وذكرنا ايضا ان كل واحد منا يستطيع العمل مع هذا البرنامج او غيره باستغلال خبراته العملية والاخرى من خلال التجارب الحياتية.
كما عودتكم في هذه المدونة انا لا اكتب بشكل متسلسل وانما عفوي وتلقائي. لذا قبل ان نعرف ما هي الaffiliate marketing دعونا نتجنب اهم 3 اخطاء لكن سيدخل في المجال! اتفقنا.

تعتبر بر امج الشراكة من الطرق الاكثر شيوعا وجدوى لكسب الاموال عبر الانترنت اليوم. وهي ايضا تعتبر من الطرق التي يسهل على اي شخص ان يبدأها من خلال استعمال الحاسوب المنزلي.
وفي كل الاحوال هي بمثابة مصلحة تجارية صغيرة تنمونها منذ اليوم الاول في العمل، لذا فانكم تشهدون نجاحات وعثرات على الطريق كما في كل شيء في الحياة.
ولهذا وقبل ان نبين الايجابيات التي ينالها المرء من هذه البرامج دعونا ننظر الى الاخطاء الشائعة التي تؤدي بالمبادرين الى الخسارة احيانا.

الخطأ الاول

اختيار برنامج شراكة ضعيف- ان كثير من الاشخاص يتسرعون احيانا باختيار الموقع الخطأ او المنتج الخطأ وذلك رغبة منهم في الربح السريع. ان مثل هذا الخيار قد يؤدي بكم الى اضاعة الوقت فيما لا يجدي وهو ليس ذكيا من طرفكم ان تستمروا به.
وقبل ان تختاروا المنتجات التي تعجبكم ظاهريا فكروا جيدا في المنتجات او الخدمات التي تعتبرونها قريبة لكم او التي تهمكم، وهذه هي المنتجات التي ستنجحون بتسويقها فعلا.
وبعد ان تختاروا المنتج افحصوا في الانترنت وتحققوا من ميزاته، سلبياته وايجابياته، تحققوا من منافسيه ومن الطلب عليه اون لاين.
تذكروا دائما ان المنتج الذي تتعلقون به وتحبونه هو الذي ستنجحون ببيعه في النهاية.

الخطأ الثاني

الانضمام الى اكثر من برنامج شراكة واحد. وبما ان الانضام سهل فان كثير من الاشخاص يتسجلون في اكثر من برنامج واحد في وقت قصير ويحاولون ان يروجوا للجميع. الامر الذي يولد حالة فيها يتوزع تركيزكم على كثير من البرامج بدل ان تبقى الـ 100% في برنامج واحد.
صحيح انه لشيء مثير ان تتنوع مصادر الدخل ولكن اذا كنتم تريدون الترويج في برامج الشراكة يستحسن ان يتم ذلك باستعمال عدد قليل من المنتجات وعدد اقل من برامج الشراكة في نفس الوقت.
الطريقة الافضل هي المضي قدما ببطء وتحسب فهذه البرامج بحاجة الى زمن طويل وهي ستلازمنا طوال الوقت.

الخطا الثالث

عدم شراء المنتج او الخدمة التي تروجونها. ان الهدف الرئيسي كمسوق ان تقنع الاخرين بايجابيات او تفادي سلبيات المنتج او الخدمة، ولهذا فعليك معاينته ومعرفة التفاصيل عنه بشكل صحيح لكي تجيب عن كافة الاستفسارات التي قد يوجهها الزبائن. لذلك عليك ان تكون خبيرا واثقا 100% بالخدمة او المنتج لكي تكون ناجحا في عملية التسويق والبيع.
وعليه يجب ان تقوم بشراء المنتج وان تجربه من موقع الشراكة قبل ان تبدأ بترويجه للناس، تذكر اذا نظر اليك الناس على انك خبير ومجرب فان نسبة البيع سترتفع عندك اضعافا!

يسرني دائما ان ارد على تساؤلاتكم واستفساراتكم في مجال تسويق الانترنت والشراكة بشكل خاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق