السبت، 16 مارس 2013

هل انت كاتب او مؤلف..تريد ان تربح وان تصبح شهيرا؟ اقرأ هذا..


العنوان مفاجئ اليس كذلك؟ قبل يومين طرحت موضوع التسويق عبر الانترنت والطرق المختلفة التي قد نتبعها وهي كثير منوعة بالفعل. الا ان هذه المدونة هي بشكل خاص عن تسويق الشراكة affiliate marketing وسوف لن نعرف الان فلدينا الكثير من الوقت لنتحدث عنه.
دعونا نخوض في امور لها مردود فوري، مادي، معنوي وهي تخصك انت الكتب/ة المؤلف/ة الذي يعاني الكثير ليصل الى لقمة العيش او المال او الشهرة وهي ليست بالامور المعيبة اليس كذلك  :)

حسنا ذكرنا في النشرة السابقة اسم شركة كليك بانك clickbank وهاكم ما تقوله عن طرق العمل الحديثة وغير التقليدية للمؤلفين اقراؤا كل كلمة:


"تريد ان تصبح مؤلفا وتحاول معرفة من أين تبدأ. او ان لديك أفكارا مثالية تطوف في رأسك (أو انك تعرف بالتقريب، ومع بعض التركيز ، سوف ترسو على واحدة منها) ولكنك مصمم على وضع القلم على الورق والبدء بالكتابة.

ربما ...
كنت قد بدأت بالفعل
بالكتابة وتحاول معرفة كيف سينتهي بك الامر الى النشر الخ. وأنك يجب أن تختار بحكمة بين عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة أمامك والعقبات المختلفة - النشر التقليدي، ان تكون انت الناشر، ان تصدر كتابا الكترونيا، قرار صعب يمكن أن يؤدي الى افلاسك كمؤلف.

أو ربما فقط ...
انك قد انهيت الكتابة بالفعل
و النشر. باختصار، وجدت أن رؤيتك للشهرة، والربح والمصداقية لم تتحقق بالكامل.

............
هل من المقولات السابقة من تبدو انها تناسبك؟ اذا عليك أن تعرف بعض الحقائق ألاساسية:
يمكن أن يكون السبب هو انك سلمت السيطرة على مصيرك كمؤلف لشخص ليس لديه حافز كبير لمساعدتك على النجاح.
............
ان العديد من الكتاب يخطؤون في كثير من المرات بخيار المضي الى الناشر التقليدي ويعلقون في فخ ... المصممة لتحطيم آمالهم وأحلامهم. لأنه من السهل أن ينخدع امثالك وهو ليس خطأك، هذه هي طريقة الناشرين.

وإليكم الحقائق
الناشرون التقليديون هم طماعون
ان اية قصة ناجحة تبيع 7500 نسخة-  أليس كذلك؟ وعندما تدرك أنك من المرجح ستحصل فقط على حوالي 5٪ من كل كتاب فانك تشعر بالاحباط! ومعك حق.. اليس هذا المنتج مكون من عرقك ودمك ودموعك؟ ان السير في مثل هذا الطريق سوف يجعل تحصل ربما على أقل من 1 دولار على كل كتاب.



ان معظم صفقات نشر الكتب لا تجني اموالا
ان 7 من أصل 10 من الكتاب لا يحصلون على أكثر من المقدم على الحساب الذي يدفع لهم ( بالطبع، إذا قبل اقتراحكم وكان الناشر جيدا بما فيه الكفاية لتحصل على شي في المقام الأول). اذا حتى لو كنت محظوظا بما فيه الكفاية للحصول على سلفة (قد تكون 10،000 دولار، إذا كنت محظوظا حقا) فان كل الاحتمالات ضدك لتحصّل أي ربح آخر لقاء ذلك في المستقبل.

اسطورة الناشر الذاتي
على الرغم من صحة الاعتقاد بانك غير مقيد كناشر ذاتي، الا ان ذلك، على الارجح لن يساعدك على بيع الكثير من الكتب، ناهيك عن جني الكثير من المدخولات. في الواقع، نصف الكتاب الذاتي النشر يكسبون أقل من 500 دولار ... ربما لا يكفي حتى لتغطية القهوة التي صرفت اثناء الكتابة.

النشر عن طريق kindle ibooks  وغيرها هي نفس المصيدة المذكورة
يبدو لاول وهلة أن النشر بواسطة الـ ebooks قد ازالت على الاقل الوسطاء الناشرين التقليديين. ومنحت المؤلفين تحكما اكبر بمصيرهم. ولكن في الواقع، انها تكبلك لعمل المزيد... وتجعلك تدفع ثمن ذلك. ففيها عليك التعامل مع الكتابة ... بالإضافة إلى التصميم – بل وحتى التسويق. التكلفة الاجمالية لهذه "السيطرة" لا تقل عن 30٪ من كل عملية بيع.

............
خلاصة القول، تحتاج إلى أن تكون على بينة من حقيقة واقعية.
كل موديل حالي تقليدي للنشر سيبقيك في دوامة مفرعة من العمل الشاق والاحباط لعدم تحصيل ما تستحق.
............
محكوم على الغالبية العظمى من الكتاب للبقاء في هذا الفخ ... من جانب اول تأليف الكتب التي لا تباع جيدا، مما يبقي قليلا من المال ومن الوقت للتفكير لكتابة كتاب آخر الذي يفترض ان يمول الكاتب وهكذا دواليك. انها ليست مسالة أن المؤلفون لا يعملون بجهد كاف، انهم فقط خاضعون لـ "نظام" يتلاعب الناشرون من خلاله بجهودهم ويكسبون على ظهورهم الملايين.

كيف اذا يكمن التخلص من هذه المصيدة.

انكم ببساطة بحاجة الى فهم موديل العمل الجديد المثبت الذي يترك يمنحكم دخلا اوفر ويعطيكم امكانية كبيرة للتحكم بمصيركم لجعل - لقد جربت هذه الالية بالفعل من قبل آلاف من المؤلفين امثالك.

ما هو الحاجز الفعلي لنجاحك?

صدق أو لا تصدق، التحدي الأكبر لك ككاتب ليس كم هو قليل الدخل الذي سوف تجنيه من كتاب واحد. بل إنه حتى ليس حقيقة أنك لن تصبح مشهورا أبدا على الارجح، أو أن التوزيع الذي يقترب من الصفر لن يفسح المجال لك لأية مصداقية على الإطلاق كمؤلف.

التحدي الأكبر الخاص بك هو أنك لا يمكنك ان تعرف من يقوم بشراء كتبك!
فلنفكر في ذلك للحظة واحدة. جميع الخيارات الاعتيادية للنشر المتاحة امامك... النشر التقليدي، النشر الذاتي ... حتى kindle، و iBooks، بل والناشرين الكبار؟ امازون؟ ابل؟ بارنز أند نوبل؟ انهم يغلقون عليك الطريق نحو القراء المعجبين بك.

كمؤلف عندما تأتي لاختيار أي من تلك النماذج للنشر، انت مضطر لقبول طريقة الشراء لمرة واحدة، مع عدم امكانية تحديد من هم الذين اشتروا كتابك. وهذه المساحة الصغيرة من المعلومات التي يحتفظ بها هؤلاء الناشرون للسيطرة الكاملة عليك... وهكذا تبقى في دوامة الكفاح غير المنتهية.

الحل هو بإزالة هذه الحواجز وعندها سوف تجني المكافآت الكبيرة

الحقيقة هي، أنك ان اردت ان تعمل في التأليف فعليك ان تقوم باكثرمن كتابة الكتب بكثير. ما يجدر عليك القيام به حقا هو بناء مصلحتك التجارية. في ClickBank، نسمي هذه المبادرات: مبادرات معلوماتية ... ونسمي المؤلفين الذين يقومون بها "infopreneurs". أي مبادري المعلوماتية.

تماما مثل أي مصلحة تجارية او مبادرة، فانك في البداية بحاجة للعثور على زبائن . كمؤلف أو infopreneur، هؤلاء الزبائن هم القراء. وكلما كان ضيقا المجال الذي تكتب عنه ، كلما وجدت صعوبة في العثور على قرائك. أولئك القراء الذين قاموا بشراء كتابك هم بقيمة الذهب بالنسبة لك. عندما تصل الى هؤلاء القراء، انت حتما تريد أن تعرف من هم في الدرجة الاولى.

لماذا؟ حتى تتمكن من بيعهم مرة أخرى! هذا هو اذا المفتاح الحقيقي للنجاح.
للأسف، فإن معظم الكتاب تعتقد ان الفرصة الكبيرة لمدخول جيد تكمن في عملية البيع الأولية للكتاب. وهم لا يعتقدون ان الفرص الكبيرة تأتي عادة بعد عملية البيع الاولية!
في حال قاموا بمتابعة ما بعد عملية البيع فانهم في عالم بناء المصلحة المعلوماتية وانهم سيكتشفون ان هنالك الكثير من القراء الذين سيتناولون بنهم كلما سيقومون بكتابته بعد اليوم.

هل فهمت؟ هذا الكتاب الأولي هو حلقة صغيرة جدا من الانجاز الذي يمكنك تحقيقه باعتبارك infopreneur. لانك قد تجد ان عددا من القراء سيهتمون كثيرا بقيمة المعرفة والمعلومات التي في رأسك. وهناك احتمال، ان كثير منهم يريدون معرفة المزيد حول الموضوع المصغر الذي تختص به. يمكنك عندئذ تأليف كتب جديدة حول الموضوع او تطوير محتوى او منتجات تستهدفهم بشكل خاص. ولكن الحاجز الوحيد الذي يبقي الكثير من الكتاب بعيدين عن هذا الموديل التجاري هو معرفة من هم قراؤهم ببساطة.

وإليك كيف تعمل هذه الالية:

HERE'S HOW IT WORKS


نعم، انها نموذج بسيط بشكل مثير للدهشة اذ تنقلب  مهنة التأليف رأسا على عقب، ويجعل منها مصلحة تجارية بكل ما تعنيه الكلمة. نحن نتحدث عن الإمكانات المتاحة للشهرة والثروة والمصداقية والزبائن!

وعندما تكون أكثر استهدافا لجمهورك ، فان قوة نموذج "مبادر المعلوماتية" infopreneurial تكون فعالة اكثر. لماذا؟ كمؤلف عادي، تحتاج الى عشرات الآلاف من القراء لجعلك تكسب أي أموال حقيقية من عملك. ولكن اذا كنت "مبادرا للمعلوماتية" infopreneur وكنت تعرف من هم قراؤك بالضبط، فانك تستطيع تحقيق دخل اكبر بكثير من مجموعة قراء اصغر بكثير من خلال دفعها التسوق من جديد والى شراء المزيد من انتاجاتك الفكرية والمنتجات المحسوسة والمضامين.

انظر بنفسك
SEE FOR YOURSELF


............
كيف نعرف ان هذا الامر قابل للتحقيق؟
لأننا ساعدت عشرات الآلاف من "مبادري المعلوماتية" INFOPRENEURS مرارا وتكرارا. ولكن لا تعتمد فقط على ما نقول نحن ...
............

"كمبادر احب ثروة تقدر بـ 1.2 مليار $ في مجال العقارات، أردت أن اوصل المعلومات التي في ذهني الى مبادرين جددا وقائمين في المجال. كليكبانك مكنتني من بيع الكتب الإلكترونية في 140 بلدا وان يطلع العديد من حديثي العهد في المهنة ان يكونوا ربحيين منذ المشروع الاول لهم، وهذه التجربة ادرت علي اموالا اضافية للتقاعد. "
- كولم ديلون، المبادر العقاري

"لم اخطط ابدا أن اصبح كاتبة، ولكن عندما تم تشخيص طفلي كمصاب بمرض قد يصيب الكثيرين من الرضع ، قضيت اشهرا من البحث في الحلول والتقنيات للوقاية من هذا المرض. ثم بعدها جمعت بحثي في ​​كتاب اليكترونى لاجعله متاحا للكثيرين من أولياء الأمور المعنيين بذلك. الآن أخطط للتبرع بنسبة 10٪ من الأرباح إلى صندوق يساعد الرضع للتغلب على هذه الحالة. "
- سارة ديفيدسون، متلازمة الرأس المسطح
 ان موديل "مبادري المعلوماتية" INFOPRENEURIAL يعني المزيد من الاموال في جيبك، في وقت أقل
ها انت الان مزود بكل ما تحتاجه لتصبح كاتبا شهيرا – ومبادر معلوماتي infopreneur- في مجالك الخاص، وإنشاء مصلحتك التجارية وتحقيق احلامك. نحن نعلم ذلك لاننا رأينا وساعدنا الكثيرين من الناس وفعلنا ذلك مرارا وتكرارا.

في الواقع، مع أكثر من 35000 صفقة تجارية في اليوم عبر أكثر من 190 بلدا، فان لدينا الكثير الكثير من البصيرة. في الواقع، هنا في كليكبانك، لدينا كم هائل من البيانات التجريبية الحقيقية لبناء شركات ربحية  في مجال المعلوماتية اكثر من أي شخص آخر في العالم.

على انت على استعداد للبدء؟

لقد طحنا تلك الـ تيرابايت من البيانات وفحصناها جميعا لتطوير دليل مبادر المعلوماتية الناجح Infopreneur. انه من المحتمل الدليل الانجع لكيفية بناء مشروع تجاري مربح في مجال المعلوماتية. بل اننا نشاطركم تجربة الرواد الانجح في مجال المعلوماتية infopreneurs الذين يعملون على كسب الاموال كل يوم الى هذا اليوم.

على ماذا ستحصل
الدليل يشمل 4 وحدات سهلة مصورة بالفيديو ليعلمك ما تحتاج إلى القيام به، ولماذا تحتاج للقيام بذلك من أجل بيع المنتجات الخاصة بك على الانترنت بنجاح.

الوحدة 1: فهم النهج Infopreneurial
اكتشاف نموذج العمل الاقوى "مبادر المعلوماتية" infopreneurial، بما في ذلك السر الصغير غير المعروف لكون البدء في بناء مشروع على الانترنت اليوم هو ألاسهل من أي وقت مضى. تعلم لماذا  يستطيع "مبادرو المعلوماتية" infopreneurs ان يكسبوا المزيد من المال من مشاريعهم مقارنة بمعظم ما قد يحلم الكتاب به.

الوحدة 2: تخطيط وتطوير عرض المنتجات لديك
لا تضيعوا جهودكم في تطوير منتجات "غير صحيحة". تعرف على ما توصل اليه اكثر "مبادري المعلوماتية" infopreneurs نجاحا في كليكبانك في الطرق االكثر نجاحا لعرض المنتجات. الفرق بين النجاح والفشل بالنسبة لعرض المنتج يبدأ بالمعايير الثلاثة المهمة الواردة في هذه الوحدة.

الوحدة 3: إعداد المصلحة التجارية الخاصة بك على الانترنت
تعلم لماذا يستطيع أي شخص (بل ويجب عليه) ان يبني مصلحه له على الانترنت. كشف اسرار الموقع الفعال وكيفية الاستفادة من الموارد المجانية ووصفات ما وراء الكواليس وتجنب الامور التي تستغرق وقتا طويلا، والبدائل المكلفة التي تعيق الآخرين من التقدم في مسارهم.

الوحدة 4: ترويج وبيع منتجات تقنية المعلومات لديك
اجل الزبائن والعملاء يأكلون من التمور الموجودة في يديك، وذلك ببساطة عن طريق استخدام المحتوى المجاني الذي في رأسك. اكتشف "الطريق الصحيح" لإطلاق المنتجات الخاصة بك، وتجنب منحنى التعلم الحاد لمنتج جديد، فانه يتسبب لكثير من "مبادري المعلوماتية" ان يحيدوا عن مسارهم وان ييأسوا.

ولكن هذا ليس كل شيء!
سوف تتلقى أدلة دراسية مجانية مرفقة مع كل وحدة.

وعلى الرغم من أن هذا أكثر من كاف لمساعدتك على استيعاب كل ما تحتاجه لتكون ناجحا من اليوم الاول، الا انك سوف تتلقى أيضا أوراق عمل عديدة لجعل إضافية لتتيقن من أنك ترى الامور واضحة وضوح الشمس، بان تبدأ بكسب المال على الانترنت بالطريقة الصحيحة. وأنك، نعم انت يمكنك ذلك حتما، ويمكنك ان تبدأ اليوم.

لا تخف! ثق بنا، فان هناك أشخاصا أقل ذكاء، وأقل موهبة وأقل التزاما منك والذين اكتشفوا العمل وفق "مبادر المعلوماتية" infopreneurship وهم يكسبون الاموال كل يوم من جديد. وهذا الدليل سيعلمك كل ما تحتاجه للحصول عليه والبدء على الفور"

اذا هذا هو الموديل مبادر المعلوماتية.. سنتحدث عنه بتوسع في المرة القادمة

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق