الأحد، 21 أبريل 2013

50% من البرازيليين يستخدمون الانترنت للالعاب!


ان اكثر من نصف مستخدمي الانترنت في البرازيل في هذه الايام يستخدمونه للالعاب المختلفة، طبقا لتقرير صدر في اكتوبر/تشرين اول 2012 عن شركتي Hi-Midia و M.sense
16% يقضون اكثر من 8 ساعات اسبوعية في البرازيل

ويفيد التقرير كذلك ان اكثر من نصف هذه المجموعة صرحت بانها تستعمل الانترنت للالعاب اليوم اكثر مما مضى. ويضيف التقرير ان نسبة مستخدمي الانترنت للالعاب كانت ستكون اعلى لو تمت مشاركة شريحة من صغار السن.
هذا وارتفعت المدة الزمنية لاستخدام الانترنت للالعاب على الفيديو والهواتف المحمولة معا الى 4 ساعات اسبوعية بالمعدل، بينما صرحت ثلث العينة انها تستخدم الالعاب لمدة تزيد عن 4 ساعات اسبوعية.
                                                            آخر اخبار الالعاب Did You Know Gaming?

وقد تربع الحاسوب البيتي/ PC في المقدمة مع حصة بلغت 72% من المستخدمين للالعاب، ولكن الهواتف المحمولة تتعقبه بشكل لافت مع نسبة 71% من الالعاب غير المركبة/ preinstalled. ويعتبر هذا لمعطى مؤشرا الى ان ازدياد نسبة مستخدمي السمارتفون في البرازيل ستعقبه زيادة في اختراق المحمول لسوق الالعاب على حساب الـ PC.
من جانب آخر اضافت الدراسة عينة مخصصة للالعاب بواسطة الشبكات الاجتماعية عبر الهواتف المحمولة، واعتبرت الدراسة ان زيادة المشاركة الاجتماعية في الالعاب عبر المحمول ستزيد من نسبة المستخدمين اكثر.
72% من اللاعبين لا يزالون يتسخدمون الـPC

كما وبينت الدراسة ان اجهزة الالعاب عبر الفيديو ليست الى اضمحلال، اذ ان اكثر من ثلث محبي العاب الانترنت لا يزالون يستخدمونها.

من ناحية اخرى تبدو مسألة تحويل الالعاب الى ارباح اصعب مما هو متصور في البرازيل. اذا ان 9 من اصل 10 قالوا بانهم يجربون الالعاب المجانية.
ولكن 60% من العينة قالت بانها قد تدفع الاموال مقابل التحديثات/ updates والتحسينات/ upgrades، او مقابل اضافة وظائف جديدة او مختلفة، مما يجعل افق المدخولات المستقبلية اكثر احتمالية.
هذا وقد احتلت العاب الاستراتيجية المرتبة الاولى، في قائمة الالعاب عبر الانترنت، بينما احتلت العاب اطلاق النار، والالعاب متعددة اللاعبين المرتبة الاخيرة.

عن EMARKTER بتصرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق