هذا العام، 2013، سوف يصل حجم الاعلانات في الهواتف الخلوية الى 7.29 مليار
دولار ، شركة جوجل سوف تحصد أكثر من نصف المدخول.
بعد الاقتحام الكبير لـفيسبوك وتويتر إلى السوق، فضلا عن الأداء القوي من قبل
جوجل، نما الإنفاق في الولايات المتحدة على الاعلان في الهواتف الخلوية بـ 178٪
العام الماضي إلى 4.11 مليار دولار، ووفقا لتوقعات جديدة من eMarketer ، للعام 2013 يتوقع أن يرتفع الإنفاق 77.3% اضافية إلى 7.29 مليار دولار
في عام 2013.
وهذا هو ما يقرب خمسة أضعاف زيادة الإنفاق منذ 2011 فقط. ويشمل الإعلانات
على شكل العرض وعمليات البحث والرسائل في جميع فئات الأجهزة، الخلوية والخلوية
الذكية بالاضافة الى الاجهزة اللوحية/ tablets . بحلول عام 2017، تتوقع eMarketer ان الانفاق الأمريكي على
الاعلان في الخلوي سيبلغ 27.13 مليار دولار وهو يوازي 45٪ من مجموع الانفاق
الاعلاني الرقمي/الانترنتي وهو يوازي 13.8٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني في كل وسائل
الإعلام في ذلك العام.
غوغل تهيمن بـ 93% من مجمل الانفاق الاعلاني! |
جوجل، وبفضل هيمنتها على سوق البحث في الهواتف المحمولة والاداء القوي في
العرض الاعلاني بواسطتها، هو إلى حد بعيد أكبر لاعب في فضاء المحمول في الولايات
المتحدة مع حصة تبلغ 93.3٪ من صافي الاعلانات العام الماضي. وعموما، فإن أكثر من
نصف إجمالي الإيرادات الأمريكية فب سوق إعلانات الجوال سيذهب الى Google هذا
العام، وحصتها ستنمو بنسبة 3% تقريبا وصولا الى عام 2015.
وتعتقد eMarketer ان الايرادات من يوتيوب
ستسهم بنصيب الأسد في النمو المتزايد لإيرادات جوجل في عروض المحمول، في حين ستستمر
الإيرادات البحثية في الارتفاع بسرعة ايضا.
عن emarkter بتصرف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق